i love asia

i love asia

this forume is for arabe and asian people to exchange cultures


    koriya wa etasawwa6

    Share
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 28
    نقاط : 73
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 2009-04-28
    العمر : 37
    الموقع : www.naouel.multiply.com

    koriya wa etasawwa6

    Post by Admin on Wed Apr 29, 2009 4:17 pm

    j::12008-06-13
    " دونغ ديه مون" مركز الموضة في كوريا
    عندما نذهب للتسوق، خاصة لتسوق الملابس، فإن ذلك يتطلب معلومات وافية ، وكلنا نريد أن نشتري أزياء جيدة وجميلة وبأسعار مناسبة ورخيصة، وأيضا تكون هذه الأزياء تتناسب مع الموضة الحديثة .
    ومن أجل تحيقيق كل تلك الأمنيات من الرجال وخاصة النساء والفتايات توجد محلات كثيرة للأزياء في منطقة دونغ دي مون، حيث يوجد أكثر من 20 مبنى ضخما متخصصا في الأزياء وبها حوالي 65 ألف محل في منطقة دونغ دي مون . وبالإضافة الى ذلك يوجد الكثير من المحلات المفتوحة في شوارع دونغ دي مون .


    لا تغلق أضواء سوق دونغ دي مون على مدار اليوم ، لهذا تشتهر منطقة دونغ دي مون باسم " سوق الفجر " ، يعني حتى في أوقات الفجر يمكن للزبائن التسوق . حيث تفتح أبواب الكثير من المحلات الضخمة لتجارة الأزياء بالجملة من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الرابعة أو الخامسة فجرا ! وفي أثناء هذه الاوقات تكون الأسعار أرخص وبجودة عالية .

    وداعا سوق دونغ ديه مون للسلع الرخيصة والمستخدمة
    قبل شهر من إزالة سوق السلع الرخيصة والمستخدمة من داخل ملعب دونغ ديه مون ، نظم تجار المنطقة " صفقات بيع" عصر 31 مارس جذبت إليها الكثيرين من سكان العاصمة.
    j::1j::1
    j::1
    مهرجان دونغ ديه مون للتصميم لعام 2008 2008-09-01

    سيكون بامكان الكوريين مشاهدة مهرجان دونغ ديه مون للتصميم لعام 2008 الذي سيقام خلال الفترة من الرابع وحتى السادس من شهر سبتمبر الحالي.

    جدير بالذكر ان منطقة دونغ ديه مون تعتبر من أشهر الاسواق الكورية التقليدية الواقعة في سيول. حيث يمكن للزوار شراء مختلف أنواع البضائع بأسعار رخيصة.وتتجمع فيها أعداد كبيرة من المحلات والمراكز التجارية مما يؤدي الى ازدحام كبير طوال ايام السنة لتزايد اعداد المواطنين والسياح الاجانب الذين يرغبون في شراء الملابس وغيرها من المنتجات الخاصة هناك.

    وستشهد هذه المنطقة اقامة مهرجان دونغ ديه مون للتصميم لعام 2008 من اجل تعريف الموانطين والسياح الاجانب بالتيارات التي ستسود دوائر التصميم المحلية هذا الخريف.

    علما بان المهرجان سيشمل مختلف البرامج التذكارية لجذب اهتمامات الزوار.ومنها على سبيل المثال سيتم تقديم سلسلة من عروض للملابس المنوعة في الهواء الطلق، وعرض استعراضي لإصلاح الملابس القديمة اضافة الى عرض المطربة سو اين يونغ التي تم اختيارها لتكون شخصية دعائية للمهرجان. مما سيتيح فرصة جيدة للمشاهدين لمعرفة اخر طراز للملابس الخريفية. وخاصة ان معظم المحلات الموجودة في منطقة دونغ ديه مون ستقوم ببيع الملابس والمنتجات الخاصة باسعار رخيصة على هامش الاحتفال باقامة المهرجان واستقبالا بقدوم عيد تشوسوك أي عيد الحصاد الكوري الذي سيصادف الرابع عشر من هذا الشهر.


    الأشياء التي نتذكر بها " سيول " 2005-08-16

    أجرى مركز دراسة تسويق كوريا التابع لمعهد دراسة وتطوير سياسات بلدية سيول بحثا تحليليا حول صورة مدينة سيول واتضح في هذا البحث ان الكوريين يتذكرون جبل نام سان ومبنى الثلاثة والستين ونهر الهان عندما يسمعون اسم " سيول".
    كما تم اختيار الحيوية والسهولة والتنوع الثقافي لتكون من الصور الايجابية لمدينة سيول بينما تم اختيار ازدحام المرور وتلوث الهواء والفرق بين الاغنياء والفقراء والجرائم لتكون ضمن صورها السلبية.


    البحث التحليلي المتعدد المستويات حول صورة مدينة سيول

    قام مركز دراسة تسويق سيول التابع لمعهد دراسة وتطوير سياسات مدينة سيول بإجراء بحث ( إجابات متعددة للسؤال الواحد ) خلال شهري ابريل ومايو عام الفين وخمسة بمشاركة خمسمائة وسبعة وثلاثين من الرجال والنساء المقيمين في مختلف أرجاء البلاد والذين تجاوزت أعمارهم تسعة عشر عاما.

    صور او رموز تذكر بها "سيول "
    المركز الاول جبل نام سان ( عربة الكابلات وبرج سيول وغيرهما من المنشآت المعنية به) 213 مرة
    المركز الثاني مبنى الثلاثة والستين 162 مرة
    المركز الثالث نهر الهان 160 مرة
    المراكز بين الرابع حتى العاشر = بوابة نام ديه مون (107)، بوابة كونغ هوا مون (85) ، قصر كيونغ بوك القديم (79) ، مبنى بلدية سيول (55) ، مقر رئاسة الجمهورية اي البيت الازرق (41) ، بوابة دونغ ديه مون (39) ، مترو الأنفاق (30)


    جبل نام سان

    يبلغ ارتفاعه مائتين وخسمة وستين مترا فوق سطح البحر. وكان اسمه جبل موك ميوك او جبل اينكيونغ. ولكن تغير اسمه الى جبل نام سان اي جبل الجنوب في القرن الرابع عشر عندما اتخذت مملكة تشوسون الكورية مدينة هانيانغ عاصمة لها وهانيانغ هو الاسم القديم لمدينة سيول حيث أصبح جبل نام سان يقع جنوب القصر الملكي. وطوال خمسمائة عام من تاريخ مملكة تشوسون كان هذا الجبل يضم مدينة عاصمة وبرج خاص بالاشارات النارية من اجل جمع الاخبار الهامة الواردة من مختلف ارجاء البلاد. ويقع هذا الجبل الان في قلب العاصمة سيول ويضم غابة للاشجار الكثيفة وعربات الكوابل وبرج سيول الذي يمكن منه الإطلال على منظر سيول وقرية البيوت الكورية في منطقة نام سان كول ولهذا يعتبر هذا الجبل كصدر الأم بالنسبة لمواطني سيول.


    مبنى الثلاثة والستين

    بدأ تخطيط إنشاء المبنى في شهر فبراير عام 1979 وبدأت عملية الإنشاء في عام 1980 وافتتح في عام 1985 في منطقة يوايدو ليصبح اعلى مبنى في العاصمة سيول. ويتكون من ثلاثة وستين طابقا ويبلغ ارتفاعه مائتين واربعة وستين مترا فوق سطح البحر. ويبلغ ارتفاعه مائتين وتسعة واربعين مترا فوق سطح الارض وهو ادنى بمتر واحد من قمة جبل نام سان. وتم تخطيط المبنى قابلا للمرونة بثلاثين سنتمترا يمينا ويسارا حتى يقاوم الرياح القوية التي تبلغ قوتها اربعين مترا في الثانية الواحدة والهزات الارضية التي تبلغ قوتها 7 درجات على ميزان الريختر. وفي المرصد في الطابق الستين منه يمكن الاطلال على وسط العاصمة على مساحة خمسين كيلومترا ويمكن مشاهدة البحر الواقع امام ميناء انتشون في الايام الصافية. ويبلغ عدد السلالم من الطابق الاول وحتى الطابق الستين 1,251 سلم. وفي عام 2003 تم تسجيل الرقم القياسي للجري على السلالم بسبع دقائق والنصف. ويقال ان 8,3 ثوان تستغرق عند السقوط من قمة المبنى الى الارض. ويضم هذا المبنى عددا من التسهيلات الترفيهية المختلفة مثل مربى مائي ودار للسينما ليصبح من اكثر المعالم السياحية شعبية بين السياح المحليين والاجانب.


    نهر الهان

    يجري وسط العاصمة سيول ويبلغ طوله 514 كيلومترا. وتصل مساحة النهر الى 6219 كيلومترا مربعا. وكلمة " هان " تعني " كبير " او " مقدس ".ومنذ العصر الحجري الجديد كان النهر مصدرا لحضارة شبه الجزيرة الكورية. اما اليوم فقد تم بناء عشرين جسرا فوق النهر في الوقت الذي تسير فيه سفن سياحية ويقع بالقرب منه استاد الاولمبياد واستاد بطولة كاس العالم.


    صورة سيول

    يمتاز صباح سيول الذي يبدأ في جبل نام سان ونهر الهان بالحيوية والديناميكية والنشاط حيث يمكن الاستمتاع برائحة التاريخ العريق والسهولة المدنية الحديثة والتنوع الثقافي نظرا لان العاصمة سيول تنسجم فيها الحضارة القديمة والتكنولوجيا المتقدمة. وبالرغم من ان المدينة تدفع ثمنا نتيجة لازدحام المرور وتلوث الهواء والفرق بين الاغنياء والفقراء والجرائم الا انها تسير الان في طريق التغلب على هذه الظواهر السلبية وتتجدد يوما بعد يوم.

    c::4
    c::4c::4
    Myeongdonggwa dongdaemun sijange gamyeon ssago joeun mulgeoni manayo]
    زوري منطقة ميونغ دونغ وسوق دونغ ديه مون حيث يوجد الكثير من البضائع الرخيصة والجميلة.

    [?Dongdaemun sijangeun eotteoke gayo]
    كيف أصل إلى سوق دونغ ديه مون؟
    x,4x,4


    [.Jihacheol sahoseon myeongdongyeogeseo naeriseyo]
    انزلي من محطة ميونغ دونغ للمترو على الخط الرابع.


    ومن أجل التسوق الناجح ينصح أصحاب المحلات بأن يقوم الزبائن بزيارة محل " ميلي او ري " ومحل " دوتا" أولا الذان يعتبران المركزا لقيادة للموضة من أجل التعرف على أحدث موضة وبعد ذلك ستكون عملية اختيار الملابس أسهل .

    ويقول بعض السياح الأجانب الذين زاروا دونغ دي مون إن التسوق في دونغ دي مون شيء ممتع جدا ، وهناك محلات مفتوحة كثيرة في الشوارع والمنتجات المعروضة متنوعة وأسعارها مناسبة وكل تلك المناظر أعطتهم نوعا من المشاعر الإنسانية . ولكن أشار بعض السياح الى أن هناك مشكلة، وهي أن موضة الأزياء الكورية تتقدم كثيرا ولهذا اذا لبسو الازياء الكورية في بلدانهم فسوف يكونون مميزين جدا مقارنة بالناس الاخرين هناك .



    وبالإضافة الى الأزياء ، تباع منتجات أخرى مثل الحقائب والأحذية والأكسيسورات والقبعات وغيرذلك من المنتجات في سوق دونغ دي مون، وهناك مبان مخصصة لبيع نوع واحد فقط من أنواع هذه المنتجات حيث يستطيع المشتري مقارنة المنتجات المختلفة من حيث السعر والنوعية بكل سهولة .

    وفي إطار جهود بلدية سيول لجعل عاصمة سيول عاصمة التصميم، اتخذت البلدية قرارا بتنفيذ خطة كبيرة لبناء مركز تصميم لدونغ دي مون وحديقة. وتولت تصميم تلك المشاريع : المهندسة والمصممة المعمارية المشهورة ذات الأصل العراقي " جها حديد" وسيتم إتمامه بحلول شهر سبتمبر في عام 2010 .


    كيفية الذهاب اليها :
    اركب مترو الأنفاق للخط الرابع الأزرق وانزل في محطة " دونغ دي مون ".
    أو اركب مترو الأنفاق للخط الثاني الأخضر وانزل في محطة " استاد دونغ دي مون "

      Current date/time is Mon Oct 23, 2017 9:44 pm